يعتبر اللاعبون العرب المحترفون قدوة يحتذى بها لغيرهم من شباب العرب المهتمين بالرياضات المختلفة، كما أنهم يعتبرون سفراء لبلادهم في بلاد الغرب التي يحترفون فيها، وعلي هذه الدول أن تهتم وتحتفل بهؤلاء الشباب، وتحفز غيرهم من الشباب في كافة المجالات والرياضات المختلفة على بذل مجهود أكبر ووضع هدف سامي أمام أعينهم حتى يسيروا على خطوات هؤلاء الشباب في تحقيق أهدافهم والوصول إلى ما يريدونه من أحلام.

 

أمثلة رائعة لأشهر اللاعبين العرب المحترفين

  • محمد صلاح

اللاعب المصري الذي حقق إنجازات مهولة وتألق مشهود مع الفرق التي لعب لصالحها، أخرها فريقه ليفربول الإنجليزي، وتحقيقه معه عدة بطولات، بالإضافة إلى ما حققه من تكريمات وإنجازات جماعية وفردية على الصعيد العالمي والمحلي.

  • محمد النني

لاعب مصري أيضا، بدأ مسيرته الكروية في نادي المقاولون العرب المصري، ثم بعدها إنتقل إلي نادي بازل السويسري، ومنه إلى نادي أرسنال الإنجليزي، كما أن اللاعب يعتبر من اللاعبين المهمين داخل صفوف المنتخب المصري.

  • رياض محرز

اللاعب الجزائري، الذي بدأ حياته الكروية في الإحتراف لاعبا في صفوف نادي ليستر سيتي الإنجليزي، وقد ابلى حسنا مع الفريق، ومن ثم إنتقل منه إلى مانشيستر سيتي الإنجليزي، كما أنه يلعب لصالح منتخب بلاده الجزائر.

  • حكيم زياش

اللاعب المغربي الجنسية، الذي يلعب حاليا لصفوف نادي أياكس أمستردام الهولندي، قد لعب زياش لصالح منتخب هولندا، ولكنه أعلن في مطلع 2015 تمثيله لمنتخب المغرب دوليا وشارك معه في مباريات عديدة.

  • ياسين براهيمي

اللاعب الجزائري الجنسية، الذي لعب في عدة فرق منها نادي برين، ثم انتقل منه إلى نادي غرناطة، ثم أخيرا إلى نادي بورتو، وقد كان تاريخه حافلا بالإنجازات من بداية حياته الكروية، وحاز على كثير من التكريمات العربية وغيرها الإفريقية والأوروبية أيضاً.

  • وهبي الخزري

لاعب تونسي الجنسية، لعب خلال مسيرته الكروية في نوادي عديدة منها باستيا الفرنسي، ومن ثم إنتقل منه إلى محطته التالية بعد تألق مشهود إلى نادي بوردو، ثم إلى نادي سندرلاند الإنجليزي، مثل منتخب بلاده تونس في كثير من المباريات والمسابقات الهامة.