قبل عقد من الزمان كانت خيارات الترفيه في مصر خارج العاصمة محدودة ولكن توفر المدن السياحية اليوم مثل الإسكندرية والأقصر وأسوان وشرم الشيخ وذهب والغردقة ومرسى علم مجموعة واسعة من وسائل الترفيه للجميع من كل الأعمار، وبعيدًا عن المطاعم والمقاهي والكافيهات والتي يمكن ان تجدها في أي مكان تذهب إليه في العالم يوجد وسائل ترفيه لن تجدها غير في مصر.

معلومات عن الترفيه في مصر

ليس من الصعب أبدًا أن تعثر على وسائل الترفيه في مصر فكل شهر يتم نشر الكثير من الأحداث والمهرجانات والمغامرات التي يمكن القيام بها في مصر في المجلات السياحية ووسائل الإعلام ولكن بإمكانك معرفة بعض تلك الوسائل.

  • الموسيقى العربية

لمحبي الموسيقى العربية والألحان الشرقية تعد دار الأوبرا المصرية ومسرح سيد درويش في الإسكندرية أفضل الأماكن لحضور حفلات الموسيقى العربية الحية، وفي القاهرة خاصة في أيام العطل الرسمية وفي شهر رمضان المبارك تجد الأمسيات الموسيقية في بيت زينب خاتون وهو منزل تاريخي يقع خلف جامع الأزهر، وبيت الهواوي هو بيت مشهور تم بناءه في القرن السابع عشر في القاهرة الإسلامية.

  • عرض التنورة

عرض التنورة أو المولوية وهي تجسد الثقافة المصرية الصوفية، تجد عروض التنورة من ضمن البرامج الترفيهية على متن السفن السياحية وفي وكالة الغوري هو المكان الأكثر تقديمًا لعروض التنورة يقع في منطقة الأزهر أمام مدخل سوق خان الخليلي، كل يوم سبت وأربع في الساعة مساءًا ويستمر العرض لمدة ساعة ونصف.

  • عروض الصوت والضوء

تقريبًا تجدها في كل موقع تاريخي في أهرمات الجيزة ومعبد الكرنك في الأقصر ومعبد فيلة في أسوان والعديد من المعالم الأثرية الأخرى وتُقدم بكل اللغات وتبدأ العروض بمجرد غروب الشمس بإضاءة الموقع التاريخي بألوان مختلفة ويبدأ الصوت في الظهور على الآثار يتحدث عن تاريخ الأثر.

  • الموسيقى الكلاسيكية الغربية

المكان الرئيسي للاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية هي دار الأوبرا المصرية، تستضيف القاعة الرئيسية عروض منتظمة لفنانين عالميين زائرين من جميع أنحاء العالم، وفي الإسكندرية يستضيف مسرح سيد درويش وقاعة الإسكندرية بعض الحفلات الموسيقية الغربية، وفي الفنادق الكبيرة في القاهرة وشرم الشيخ تنظم حفلات الموسيقى الغربية.